samsong
شرفتينا ونرتونا بوجودكم هنا معنا
نرجو منكى اذا كنتى زائ فسجلى معنا واذا كنتى عضوة ادخلى واعرفي جديدنا ومفاجاتنا

وفاق سظيف المخادمة تعتذر، “ديلاكاسا” يكتشف مهازل العقلية الجزائرية، وشاوشي سافر إلى قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حلو وفاق سظيف المخادمة تعتذر، “ديلاكاسا” يكتشف مهازل العقلية الجزائرية، وشاوشي سافر إلى قطر

مُساهمة من طرف foufou.dz في السبت يناير 29, 2011 12:12 pm

ما زال وفاق سطيف يواصل برنامجه التدريبي ولكن أي مواصلة، في ظل الغيابات النوعية عن التعداد.


كان الجديد صبيحة أمس من إدارة مولودية المخادمة التي اتصلت برئيس فرع كرة القدم السطايفي حمّار، وأبلغته اعتذارها عن المجيء إلى سطيف في الموعد المحدد الذي كان أمسية أمس، على أساس أن تقضي الليلة في سطيف ثم تواجه الوفاق أمسية اليوم السبت وديا على الساعة الرابعة، رغم أن الإدارة جهزت نفسها للتكفل بمصاريف إقامة أبناء ورڤلة في سطيف.
وضعوا الإدارة في حرج أمام “ديلاكاسا”
وبموقفها هذا واعتذارها، تكون مولودية المخادمة قد وضعت إدارة وفاق سطيف في حرج حقيقي تجاه المدرب الإيطالي “ديلاكاسا”، لأن المدرب الإيطالي في البداية رفض اللعب، ولكن الإدارة أقنعته بضرورة اللعب ولو بتأخير 24 ساعة، ما يسمح له باكتشاف أواسط الفريق، وبعد أن قبل المعني بلعب اللقاء يفاجأ بالإدارة السطايفية تقول له للأسف لن نلعب لأن المخادمة التي كانت تصر على اللعب وجدت نفسها مضطرة لعدم اللعب.
«هذه البداية ومازال مازال”
وبالتأكيد أن السيناريو الذي حصل ل“ديلاكاسا” الذي بدأه ب6 لاعبين، قبل أن يتقلص العدد إلى 5 لاعبين وعلى امتداد 3 أيام كاملة (الأربعاء، الخميس والجمعة أيضا) بعد إصابة ديس، دون أن يجد التوضيحات اللازمة حول أسباب عدم وجود 12 لاعبا كما كان ينتظره (على أساس أن الغيابات لم تعن سوى 11 الدوليين مع منتخب المحليين)، لتكون “الخربطة” التي وجدها في برمجة لقاء المخادمة الودي ثم إلغاؤه بمثابة “البداية ومازال مازال”، فيما سيكتشفه الإيطالي من عقلية أكثر من سلبية في الجزائر، على صعيد البرمجة والانضباط بصفة عامة.
المخادمة تحججت بامتحانات الجامعة للاعبيها
وقد أكدت إدارة المخادمة أن طلبها لعب اللقاء في البداية بسطيف على أساس أن يكون ذلك أمسية الجمعة، ولكن تعذر ذلك على إدارة الوفاق بسبب لعب الأواسط مواجهة الكأس أمام “الموك”، فإن ذلك لا يخدم المخادمة بلعب اللقاء يوم السبت، لأن الفريق الورڤلي مضطر للسفر إلى ورڤلة الجمعة، على أساس أن 3 من لاعبيه مرتبطون بالامتحانات الجامعية بدءا من هذا الأحد.
سايح لن يمضي والوفاق يريد إخضاعه لتجارب
وأمام هذه الوضعية وإلغاء اللقاء الذي كان مبرمجا أمسية اليوم، ستضيع على الفريق السطايفي فرصة استقدام المهاجم سايح، خاصة وأن آجال غلق الاستقدامات ستكون بعد غد الاثنين، وقد علمنا في الإطار نفسه أن الإدارة تريد الطلب من إدارة مولودية المخادمة أن يأتي “سايح” إلى سطيف في نهاية الأسبوع الحالي من أجل معاينته، وفي حال ما إذا أقنع فسيتم توقيع عقد مبدئي له من أجل الانضمام في الموسم القادم.
شاوشي سافر أمس إلى قطر
وفي صعيد متصل وله علاقة بتدريبات الوفاق، سافر الحارس فوزي شاوشي أمس زوالا إلى قطر بعد الدعوة التي تلقاها من إحدى الجمعيات هناك، وجاءت هذه السفرية بعد أن تحصل المعني على الإذن من إدارة الوفاق على هامش تواجده في سطيف أول أمس الخميس، وستكون عودته في نهاية الأسبوع الحالي.
بلقايد عاد مع حمّاني عصر أمس
من جهة أخرى، عاد فاروق بلقايد أمس عصرا إلى سطيف مع زميله حمّاني، وهذا بعد أن قام الأخير منتصف نهار أمس بإخراج زوجته من دار الولادة. يذكر أن حمّاني يعيش وحيدا مع زوجته (يتيم الأم والأب)، وهو ما اضطره إلى البقاء في العاصمة إلى غاية إخراجه الزوجة بنفسه، وسيكون بلقايد وحمّاني حاضرين في الحصة التدريبية لنهار اليوم.
جانفي شهر لم يستفد منه الوفاق شيئا
ولأن الشهر الحالي سينقضي بعد أقل من 72 ساعة من الآن، يمكن القول إنه مر شهر دون أن يستفيد منه الوفاق في شيء، لأن التشكيلة كانت في راحة لمدة طويلة، وبعد العودة إلى التدريبات يبقى عدد 5 و 6 لاعبين ليس كافيا لفريق اسمه وفاق سطيف، في انتظار أن تكون الأمور أفضل شهر فيفري بعد عودة بلقايد وحمّاني أمس، وعودة رحو غدا إلى التدريبات، في انتظار ديس، لخذاري و«فرانسيس” في نهاية الأسبوع.
---------------
«مازامبي” ب11 لاعبا في السودان، و«الشان” ستكون نسخة أولية لرابطة الأبطال
كنا في عدد سابق قد تحدثنا كيف أن الفريق الكونغولي “تيبي مازامبي” استفاد من مشاركة 10 من لاعبيه مع المنتخب الكونغولي في الطبعة الأولى من كأس إفريقيا للمحليين وفوزه بالتاج الإفريقي، ليصبح “مازامبي” مسيطرا على الكرة الإفريقية بعدها مباشرة وإلى غاية الآن، ليتجسد ذلك باستدعاء 11 لاعبا من نفس الفريق “تيبي مازامبي” إلى منتخب الكونغو الديمقراطية المشارك في دورة السودان من طرف مدرب الكونغو “سانتوس موتومبيلي”، وهم الحارس روبرت كيديابا موتيبا، والمدافعون جيان كازوسولا كليتشو، جوال كيمواكي مبيلو، تشياني موكينايي، ومتوسطو الميدان بامفل ميهايو كازيمبي، كاسونڤو نڤاندو، والمهاجمون آلان كالييتوكاديوكو، باتو كابانڤو مولوتا وديو كاندا أموكوك إضافة إلى تريزور مبوتو الذي لم تتأكد مشاركته بسبب العقوبة المسلطة عليه.
أكبر فريق حضورا في “الشان” مع وفاق سطيف وسيلعبان بطولة داخل بطولة
والأكيد أن تواجد 11 لاعبا من “مازمبي” في دورة السودان يجعل الفريق الكونغولي هو الأكثر حضورا بلاعبيه في كأس الأمم الإفريقية للمحليين إلى جانب وفاق سطيف الذي سيكون ممثلا بنفس العدد 11 لاعبا في السودان، وهو ما يجعلنا ننتظر بطولة داخل بطولة إن صح التعبير بين أكبر فريقين حضورا في دورة السودان.
8 لاعبين من “مازامبي” شاركوا في نهائي “الشان” الأولى و6 منهم متواجدون حاليا
وكان “مازامبي” قد مثله 10 لاعبين في دورة كأس إفريقيا الأولى للمحليين بالعاصمة الإيفوارية “أبيدجان” في 2007، وشارك 8 لاعبين في لقاء النهائي وهم موتيبا كيديابا، نكولوكوتا إيريك، جووال كيمواكي، ميهايو كازيمبي، بيدي مبينزا، آلان كوليوتوكا، كاسونڤو نقڤندو، وغلايديس بوكيسي المنضم إلى موتيبا بمبي، ومن هؤلاء يوجد 6 لاعبين في الطبعة الجديدة ل“الشان” بالسودان.
يواجه اليوم الفتح الرباطي سا15:30 في السوبر الإفريقي
وقبل دورة السودان، سيلعب اليوم “مازامبي” لقاء الكأس الإفريقية الممتازة أمام الفتح الرباط المغربي بملعب لوبومباشي انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، في مهمة لإحراز اللقب الثاني من هذا النوع بالنسبة ل“مازامبي” بعد فوزه العام الماضي بالسوبر أمام الملعب المالي (2 0)، وفي حال الفوز سيعادل “مازامبي” رقمي “إينيمبا” النيجيري والنجم الساحلي التونسي الفائزين مرتين لكل منهما بكأس السوبر، وهي الكأس التي فاز بها الأهلي المصري 4 مرات والزمالك 3 مرات.
دورة السودان ستكون نسخة أولية واختبارا جدّيا لرابطة الأبطال
والأكيد أن تواجد عدد كبير من لاعبي وفاق سطيف، تيبي مازامبي، اتحاد وآستر دوالا الكاميرونيين، أشانتي كوتوكو وآرتس أوف أوك الغانيين وغيرها من الفرق المشاركة في رابطة الأبطال، بدورة السودان سيجعل هذه الدورة ذات مستوى كبير ونسخة أولية لرابطة الأبطال هذا الموسم، وبالتالي سيكون لاعبو الوفاق في اختبار حقيقي جدي ومفيد في دورة السودان تحسبا لرابطة الأبطال الإفريقية هذا الموسم.
---------------
بن حمو: “لم آت لأكون في حرب مع شاوشي وإنما ليكون للوفاق حارسين كبيرين”
«لكي تعود إلى المنتخب الوطني يجب أن تلعب للوفاق”
كيف تسير الأمور معك في سطيف لحد الآن بعد أسبوع من التدريبات؟
لحد الآن تدربت 4 أو 5 أيام وعملنا بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم الواحد أيام الاثنين، الثلاثاء والأربعاء أي ما يعادل 7 حصص تدريبية، وهو أمر جيد لأننا بهذه الطريقة سنحضر جيدا وتكون الفائدة كبيرة في المرحلة المقبلة.
كيف وجدت أجواء سطيف وتدريبات الوفاق؟
منذ أن جئت إلى سطيف وأنا بين الفندق، الملعب لإجراء التدريبات والمسجد لأداء الصلاة، لذلك لم تتح لي الفرصة لاكتشاف أجواء المدينة وسطيف لكن بعودة كل اللاعبين واستئناف المنافسة ستكون الأجواء أفضل إن شاء الله.
التدريبات تجري بحضور عدد قليل جدا من اللاعبين، كيف تتعاملون مع هذه الوضعية؟
يجب أن لا تؤثر هذه الوضعية على تحضيراتنا، ويجب أن نتقبل الوضع كما هو ونتعامل معه بما هو موجود، فالأمر ليس سلبيا كثيرا مادام أن الوفاق يتشرف بوجود عدد كبير من لاعبيه مع المنتخب الوطني...المهم أن يستفيد كل لاعب على الصعيد الفردي خاضة وأننا نعمل مع مدرب، محضر بدني ومدرب حراس وهو ما يجعلني أقول أن الأمور لحد الآن حسنة.
ما هو هدفك مع الوفاق هذا الموسم؟
هدفي هو الألقاب، حيث أطمح إلى نيل تتويجات كثيرة مع وفاق سطيف هذا الموسم وهو ما جعلني أختار الوفاق.
قلت ألقابا كثيرة، لماذا؟
طبعا لأن المنافسات التي يلعبها الوفاق كثيرة، منها البطولة، الكأس، كأس إفريقيا والمنافسة الإقليمية، ونحن نملك تعداد نوعي تحسبا للعب الأدوار الأولى في كل المنافسات وهو ما جعلني متأكدا أن مستقبلي هو مع الوفاق.
والمنتخب الوطني، هل مازلت تطمح إلى العودة إليه؟
بالتأكيد، فالجميع يريدون اللعب للمنتخب الوطني وهو حلم كل لاعب، لكن ومن أجل العودة إلى حمل الألوان الوطنية يجب البروز مع وفاق سطيف أولا.
بالنظر إلى السن المتقدم الذي بلغته، هل تفكر في إنهاء مشوارك مع الوفاق؟
لعبت من قبل في مولودية الجزائر وفي مولودية وهران لكنني لم أتوقف وعدت مجددا إلى الجزائر من بوابة الوفاق وأمضيت لمدة 18 شهرا وسأعمل جاهدا على تشريفعقدي خلال هذه المدة أما التحول نحو فريق آخر فيبقى واردا بالنسبة لكل لاعب... أريد الاستقرار مع الوفاق لكن بعد التألق كأول مرحلة طبعا.
كيف وجدت العمل مع مدرب إيطالي لحد الآن؟
لم يمض سوى أسبوع على شروع المدرب الإيطالي في عمله وهو ما يجعل الحكم عليه غير ممكن ولو أن المدربين الإيطاليين معروفين عالميا بمستواهم الجيد، سواء من الناحية التكتيكية أو طريقة العمل ومدرب الوفاق يبشر بالخير إن شاء الله.
كيفت ترى مهمة منافسة شاوشي على حراسة مرمى الوفاق؟
شاوشي يبقى حارسا كبيرا لكنني لست هنا لأكون في حرب معه، بل من أجل أن يكون للوفاق حارسين من المستوى العالي وهذا يعود بالفائدة على الفريق ككل وليس على اللاعب فقط، والأكيد أن الأحسن من سيتشرف بحراسة مرمى الوفاق.
ماذا تقول لأنصار الوفاق؟
سأعمل على منح أحسن ما يمكن للوفاق وبذل أقصى جهد لكسب ثقة الأنصار والفريق وأؤكد أنني جئت هنا لإسعاد سطيف وسكانها وأتمنى أن أوفق في ذلك.
----------------
أواسط الوفاق تأهلوا بخماسية
فاز أواسط وفاق سطيف صبيحة أمس الجمعة في ملعب المظاهرات بشلغوم العيد على حساب نظرائهم من مولودية قسنطينة ب(5-0)، تداول على تسجيلها كل من العمري (د40 ود76)، ريحاني (د55)، قريدة (د65)، كوربية (د71)، وبذلك يتأهل أواسط الوفاق إلى الدور ثمن النهائي.
«الرايس” لم يفوت الفرصة وحضر اللقاء
ولم يفوت رئيس المجلس الشعبي لولاية ميلة حسين صديقي فرصة لعب اللقاء في شلغوم العيد من أجل التنقل من الرجاص إلى شلغوم العيد وتشجيع أواسط الوفاق عن قرب، وقد حضر إلى جانبه الرئيس الجديد لهلال شلغوم العيد سهيل.
والأصاغر بركلات الترجيح 4-3
من جهة أخرى، التقى أصاغر الوفاق بأصاغر مولودية قسنطينة في الملعب نفسه بعد صلاة الجمعة، وكانت نتيجة اللقاء هي التعادل السلبي (0-0)، ما أدى إلى مرور الفريقين إلى ركلات الترجيح التي عادت للوفاق ب4-3.
الوزير “جيار” لم يقدم الجديد بخصوص الملعب
على هامش زيارته الأخيرة إلى سطيف السبت الماضي، كان للوزير الهاشمي جيار حديث لميكروفون إذاعة “الهضاب” تم بثه أمس في حصة “القعدة” بخصوص قضية الملعب الجديد، ولم يقدم الوزير أي توضيحات فعلية واكتفى بالتأكيد على أن المشروع مازال على مستوى الدراسات في اللجنة الوطنية للصفقات، وأنه كوزير غير قادر على تقديم الإضافة وتحديد تاريخ بدء الأشغال بالضبط.
جيّار: “لا يمكن أن نغامر ب3000 مليار”
وقال الوزير جيار إن مشروع ملعب سطيف مسجل فعلا، ولكنه مشروع كبير جدا، وتوجد الكثير من الإجراءات الصعبة لأن ميزانيته 3000 مليار، ولا يمكن المغامرة في هذا المجال.
صك زيداني سيصرف غدا
بعد تسليم إدارة وفاق سطيف لوثائق اللاعب محمد الأمين عمراني مقابل صك ضمان شخصي للرئيس زيداني، علمنا أن إدارة مولودية باتنة طلبت من إدارة الوفاق أن تصرف هذا الصك يوم الأحد أي غدا.
دورة “أحبك يا رسول الله” تلقى تجاوبا في الشمال والجنوب
بعد الذي نشرناه في أعداد سابقة حول الدورة التي ستقام في سطيف بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار “أحبك يا رسول الله” بين الأيتام، وهي الدورة التي تقرر تحويلها إلى دورة بين أيتام من سطيف، العلمة والبرج وتجرى على مستوى حي 500 مسكن، فقد لقيت الفكرة التجاوب أيضا في شمال وجنوب ولاية سطيف.
ستتحول إلى 3 دورات
وبعد الصدى الإيجابي لدى الأيتام خاصة في ظل حضور لاعبين من وفاق سطيف للمباريات النهائية، فقد تقرر أن تقام بالموازاة مع دورة حي 500 مسكن دورتان أخريان، الأولى في ملعب بوقاعة الجديد وتضم أيتام بلديات بوقاعة، بوعنداس، بني ورثيلان، ماوكلان، عين الروى، بني وسين، ذراع قبيلة، حربيل، آيت نوال مزادة، على أن تكون مواجهات الجهة الجنوبية في ملعب عين ولمان الجديد.
«الديجياس” وعدت بكل التسهيلات
وقد تلقت اللجنة المنظمة للدورة كل التسهيلات من مديرية الشباب والرياضة التي وعدت بوضع الملاعب تحت تصرف الأيتام، وكذا بالمساعدة رفقة العديد من الخيرين على تجهيز ألبسة المنافسة، وهي تحمل شعار “أحبك يا رسول الله”، كما سيكون هناك حضور من لاعبي الوفاق خلال المباريات النهائية، وأيضا في الحفل الختامي الذي سيتم فيه تكريم الأيتام بقاعة “هباش” با

avatar
foufou.dz

عدد المواضيع : 4
العمر : 25
دولتي :
مادا تردين ان تصبحي في مستقبل :
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى